منتـــــديــات بـــاتـنة لكـل الجـزائريين و العـرب
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة : يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضو معنا .
أو التسجيل إن لم تكن عضو و ترغب في الإنضمام إلى أسرة المنتدى .
شكرا
إدارة المنتدى
للتـسجيــل أنـقر هنــا

منتـــــديــات بـــاتـنة لكـل الجـزائريين و العـرب

™₪◄|~( تحت شعار لا تعطني سمكة بل علمني كيف اصطادها )~|►₪™
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 تناول الكيوي يخفض من ضغط الدم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
workathome

avatar

الجنس : انثى
الابراج : القوس
عدد الرسائل : 31
العمر : 30
المـهـنـة :
الهـوايـة :
المــزاج :
تاريخ التسجيل : 04/10/2011
الـدولـة :

مُساهمةموضوع: تناول الكيوي يخفض من ضغط الدم    الإثنين نوفمبر 21, 2011 1:02 am

تناول الكيوي يخفض من ضغط الدم
-------------
. تناول تفاحة في اليوم تبقيك بعيدا عن زيارة الطبيب ولكن تناول ثلاث حبات من الكيوي يمكن أن يخفض ضغط الدم.

وجدت دراسة لجمعية القلب الامريكية في اورلاندو يوم الثلاثاء ان تناول الفاكهة ذات القشرة الداكنة مع اللون الأخضر اللاذع ثلاث مرات يوميا يرتبط بانخفاض ضغط الدم. ويعتبر ارتفاع ضغط الدم عامل خطر رئيسي لمرض القلب ، الذي لا يزال المرض الأول القاتل في العالم .
وشارك في الدراسة التي استمرت لمدة ثمانية أسابيع، بقيادة سفندسن ميت من مستشفى جامعة أوسلو في النرويج ، 118 شخص والذين تبلغ أعمارهم 55 سنة والذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم بمستوى قليل.

أضافت النصف ثلاث حبات كيوي لنظامهم الغذائي اليومي، في حين أضاف النصف الآخر تفاحة في اليوم كما يقول المثل.تحتوي الكيوي على اللوتين، الذي له خصائص مضادة للأكسدة.

ووجد الباحثون بعد مرور ثمانية أسابيع أن المجموعة التي تناولت الكيوي قد انخفض لديهم ضغط الدم الانقباضي على مدار 24 ساعة وبمعدل 3.6 ملليمترا زئبقي مقارنة مع من تناول التفاح. يعتبر ضغط الدم الانقباضي هو الرقم الأعلى في قراءة ضغط الدم.

وقال الباحثون أيضاً أن ضغط الدم الانبساطي كان قليلاً لدى المجموعة التي تناولت الكيوي ، ولكن الارتباط بالفواكه لم يكن واضحا على هذا النحو. وأوصوا بأن يتم تأكيد هذه النتائج بإجراء دراسة أكبر.
النهدى للعناية الصحية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تناول الكيوي يخفض من ضغط الدم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــــديــات بـــاتـنة لكـل الجـزائريين و العـرب :: منتـديـات الأســــرة و المجـتـمـــــع :: منتــدى المـجـتـمــع-
انتقل الى: