منتـــــديــات بـــاتـنة لكـل الجـزائريين و العـرب
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة : يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضو معنا .
أو التسجيل إن لم تكن عضو و ترغب في الإنضمام إلى أسرة المنتدى .
شكرا
إدارة المنتدى
للتـسجيــل أنـقر هنــا

منتـــــديــات بـــاتـنة لكـل الجـزائريين و العـرب

™₪◄|~( تحت شعار لا تعطني سمكة بل علمني كيف اصطادها )~|►₪™
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 المووسيقـى قد تسبب سرطآن الدمآغ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأمير
.
.
avatar

الجنس : ذكر
الابراج : الميزان
رقم العضوية : 1
عدد الرسائل : 812
العمر : 27
المديــــنة : بــــاتـنـة
المـهـنـة :
الهـوايـة :
المــزاج :
تاريخ التسجيل : 31/12/2008
الـدولـة :

مُساهمةموضوع: المووسيقـى قد تسبب سرطآن الدمآغ   الأحد مايو 03, 2009 7:52 pm




السـلآم عليكم ورحمة الله وبركاته


درآسه قريتهاا واستغربتها وحبيت تعم الفآئده عالكل geek

كشفت دراسة طبية نشرتها المجلة الدولية للسرطان أن الاستماع المتكرر للموسيقى قد يسبب الاصابة بالسرطان بالتالي الحساسية وأمراض المناعة الذاتية مثل التصلب المتعدد والذئبة قد تساعد في زيادة خطرالإصابة بنوع من الأورام السرطانية التي تصيب الدماغ يعرف باسم "جليوما".


ولم يتضح للباحثين سبب هذا الارتباط، لكنهم يعتقدون أن هناك خلايا خاصة في المخ والتي تشعرنا بنشوة الغناء تتأثر بشدة لسماع الموسيقى وقد تفقد بعضا من خصائصها مما يسبب السرطان مما يؤدي ألى إصابات الحساسية وأمراض المناعة الذاتية التي تظهر عند اختلال عمل الجهاز المناعي في الجسم قد تلعب دورا رئيسيا.


ويعتبر سبب الإصابة بسرطان الدماغ أمرا غامضا في معظم الحالات, لكن بعض المتلازمات الوراثية تزيد خطر الإصابة, ولكنها تمثل 5% فقط من جميع الأورام الدماغية, ويتمثل عامل الخطر البيئي الوحيد المثبت علميا في التعرض للإشعاع الأيوني.


وقد صعدت الدراسات الحديثة احتمالية انخفاض خطر الإصابة بسرطان الدماغ بين الأشخاص الذين يعانون من نشاط مناعي مفرط وكذلك الملحنين ودارسي الموسيقى


وأوضح الأطباء أن أمراض الحساسية والمناعة الذاتية تنتج من اختلال التفاعلات المناعية حيث يستجيب جهاز المناعة للمواد البيئية الخارجية غير المؤذية في حالة الحساسية, بينما يُطلق هجوم عنيف على أنسجة الجسم نفسه في حالة أمراض المناعة الذاتية.


وللتأكد من وجود أية آثار وقائية للحساسية واعتلالات المناعة الذاتية ضد سرطان الدماغ, قام الباحثون في معهد السرطان الوطني في ماريلاند بمقارنة 782 شخصا أدخلوا إلى المستشفى بسبب إصابتهم بورم دماغي, و799 آخرين أدخلوا إلى المستشفى لأسباب أخرى.


ووجد الباحثون أن الإصابة بالحساسية أو أمراض المناعة الذاتية قللت خطر ظهور بعض أورام الدماغ وليس جميعها, حيث انخفض خطر الورم الدماغي من نوع جليوما بنسبة 33% عند الأشخاص المصابين بالحساسية, وبحوالي 51% عند المصابين باضطرابات المناعة الذاتية, وكان الخطر الأكثر انخفاضا بين المصابين بالحالتين.


وأشار العلماء إلى أن خطر الإصابة بنوع آخر من الأورام الدماغية وهو ما يعرف بالورم السحائي (مينينجيوما) كان أقل عند المصابين بأمراض المناعة الذاتية دون أولئك المصابين بالحساسية أو ال المستمعين للأغاني بشكل مفرط


ونوه الخبراء إلى وجود عدد من التفسيرات لهذا الانخفاض في خطر أورام الدماغ, ومنها أن العوامل المناعية الناتجة عند الأشخاص الذين يعانون من الحساسية أو أمراض المناعة الذاتية قد تلعب دورا مهما, أو أن العقاقير المستخدمة في علاج هذه الحالات قد تزود ببعض الوقاية, أو بسبب وجود عوامل أخرى لا علاقة لها بجهاز المناعة تؤثر في هذا الخطر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.batna.allgoo.net
 
المووسيقـى قد تسبب سرطآن الدمآغ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» القرين ودوره في حياة الإنسان و الامراض النفسية و العضوية
» أهمية الرياضة فى حياتنا اليومية
» صور المظاهرات فى كل انحاء العالم تضامنا مع اسطول الحرية
» أسباب آلام الظهر وكيفية التعامل معها
» ماسبب الالام اسفل البطن والافرازات المهبلية الداكنة اللون في بداية الحمل ؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــــديــات بـــاتـنة لكـل الجـزائريين و العـرب :: منتـديـات الثـقـافــة الطبـية و العــلـوم :: منتــدى الإستـشـارات الطـبـيـة-
انتقل الى: