منتـــــديــات بـــاتـنة لكـل الجـزائريين و العـرب
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة : يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضو معنا .
أو التسجيل إن لم تكن عضو و ترغب في الإنضمام إلى أسرة المنتدى .
شكرا
إدارة المنتدى
للتـسجيــل أنـقر هنــا

منتـــــديــات بـــاتـنة لكـل الجـزائريين و العـرب

™₪◄|~( تحت شعار لا تعطني سمكة بل علمني كيف اصطادها )~|►₪™
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 أعرفي مميزات طفلك وخصائصه حسب شهور السنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
BaBi_555

avatar

الجنس : ذكر
الابراج : الميزان
رقم العضوية : 2
عدد الرسائل : 224
العمر : 27
المديــــنة : BaTnA
المـهـنـة :
الهـوايـة :
المــزاج :
تاريخ التسجيل : 01/01/2009
الـدولـة :

مُساهمةموضوع: أعرفي مميزات طفلك وخصائصه حسب شهور السنة   الأربعاء مايو 13, 2009 1:55 am








منح الباحث التشكيي ييري فانك، جدولا زمنيا خاصا، لتفسير مميزات وخصائص شخصية الطفل حسب شهر الولادة، مستندا بذلك الى متابعاته العلمية في تطور حياة المواليد المختلفة منذ اليوم الذي ولدوا فيه. وفيما يلي، خلاصة بحثه حسب ارقام اشهر السنة:

الشهر الأول (يناير )

الاطفال الذين يولدون في هذا الشهر يعبرون عن حاجتهم الى الحرية من خلال بعض التصرفات التي ينبغي على الام التقاطها، فهم قد يتضايقون من الملابس التي يرغمون على لبسها أو من الرعاية التي تعتمد على طريقة التكبيل أو الفرض أو الوسائل الاخرى، التي تحد من حركتهم ونشاطهم. وقد لوحظ ايضا ان هؤلاء الاطفال يحاولون الابتعاد عن الآخرين والانعزال بانفسهم، وان امزجتهم تتغير من لحظة الى اخرى، اي انهم شديدو الحساسية تجاه التعامل معهم من قبل الآخرين.

الشهر الثاني (فبراير)

يتمتع الاطفال الذين يولدون في هذا الشهر، بحساسية مفرطة، لكنهم من النوع المحبب للغاية، فلديهم حركات جذابة جدا وتصرفات تفرض على الكبار الاهتمام بهم ومداعبتهم وربما اللعب معهم. لكن ابرز الصفات التي تظهر عليهم هي الذكاء الذي يبدو واضحا من خلال التعامل معهم.

الشهر الثالث (مارس)

تتميز شخصية هذا الطفل بالقدرة على التعامل الرائح مع الوسط المحيط به. لكن اطفال هذا الشهر لا يتقبلون الملاحظة، ويرفضون لغة الزجر أو النقد، ويردون عليها في الحال من خلال تصرفات رافضة.

الشهر الرابع (أبريل)

اطفال هذا الشهر يلفتون الانتباه، فمن خلال التعامل معهم، يمكن الاستنتاج بانهم من العنف الذي يحب التنظيم والترتيب، لذلك فان المتابعة اللاحقة لحياتهم اثبتت ان معظمهم اصبح من الكوادر المتميزة في العمل والوظيفة.
ولوحظ ايضا ان هؤلاء الاطفال كانوا يتدرجون في مطالبهم، ويعتمدون عادة على نظام خاص، لذلك فان المطلوب من الامهات ان يكثرن من اجواء الامان والنصائح لهم.

الشهر الخامس (مايو)

اهم مميزات الاطفال الذين يولدون في مثل هذا الشهر، هي الشجاعة والجرأة وقوة الشخصية الساحرة، وتبرز خصائص شخصيتهم القيادية في اثناء مخالطتهم لتجمعات الاطفال الآخرين، لكنهم في المقابل، يعانون من تبدل امزجتهم الشخصية بين الحين والآخر، وهنا تكمن المحاذير التي ينبغي على الابوين ان يوادانها اهتماما خاصا، من النصائح والتوجيه لكبح جناح هذا التبدل المزاجي عندهم.

الشهر السادس (يونيو)

اطفال هذا الشهر لديهم حاجات كثيرة وقوية، وهم عادة ما يبحثون عن الثمن بعد كل استجابة لمطالب الابوين، فصفة الطمع تبدو مرافقة لهم منذ الولادة، وكثيرا ما يربطون حاجاتهم الشخصية باثارة المشاكسة والشغب، وفي كثير من الاحيان لا تنفع معهم وسيلة ضبط الاعصاب أو الضغط الهادئ، فيلجأ الابوان الى وسائل زجرية بديلة.
وتبنغي الاشارة الى واحدة من ابرز خصائص شخصية هؤلاء الاطفال، وهي قوة الذاكرة، فهم يتمتعون بذكاء خاص، وكل ما يمر عليهم يتذكرونه بصورة جيدة.

الشهر السابع (يوليو)

اطفال هذا الشهر يتميزون بقوة انتباهم الذهني، فهم من النوع الذي يتمتع بخصائص التذكر والفهم المتطورة، فضلا عن خاصية الهدوء التي تسمح للابوين بالتعامل معهم بسهولة فائقة.

الشهر الثامن (اغسطس)

شخصية اطفال هذا الشهر من الشخصيات القوية التي تشعر بنوع من الاستقلالية في تصرفاتها، لكن نزعة الشراسة وعدم تحمل القيود أو الاوامر تغلب عليهم، لكنهم ايضا يتمتعون بفطنة وذكاء كبيرين.

الشهر التاسع (سبتمبر)

عند اطفال هذا الشهر، تظهر قدرة قوية على الطاعة والاحساس بالمسؤولية، وايضا البساطة المصحوبة بفهم وذكاء خاص، وابرز مميزات شخصيتهم هي الانفتاح والصراحة والتعامل المتوازن.

الشهر العاشر (أكتوبر)

يتميز اطفال هذا الشهر بالهدوء والطاعة، لكن مطالبهم كثيرة، خاصة فيما يتعلق بالطعام والعناية الابوية يتمتعون بذكاء خاص، وميل للضحك والابتسام، لكن امزجتهم الشخصية تتغير عندما يجوعون حيث يبدأون بالمشاكسة والتمرد والبكاء المفرط.

الشهر الحادي عشر (نوفمبر)

اطفال هذا الشهر يتميزون بقوة اعتمادهم على حضانة الام، ومن الصعب انتزاعهم من احضان امهاتهم، حتى بعد مضي بضعة اشهر على ولادتهم، ويكونون في غاية الحساسية، لكنهم يتميزون ايضا بذكاء خاص.
واغلبتهم ينضج قبل الاوان، وتكون اجسامهم حساسة تجاه بعض امراض الشتاء، وان كانت مناعتهم الداخلية جيدة للغاية.


الشهر الثاني عشر (ديسمبر)

اطفال هذا الشهر، لهم شخصية قوية، ودرجة ذكاء متميزة، ويتمتعون بصحة جيدة، لكنهم كثيرو الحساسية وامزجتهم عرضة للتغير بسرعة.
ففي الوقت الذي تراهم فيه في غاية الهدوء والفرح، لا تلبث ان تجدهم في وقت آخر على العكس من ذلك.
غير ان المتابعات البحثية للكبار منهم، اثبتت ان اغلبيتهم اصبحوا من الناحية العملية من اكثر الناجحين في الحياة العلمية والوظيفية.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أعرفي مميزات طفلك وخصائصه حسب شهور السنة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــــديــات بـــاتـنة لكـل الجـزائريين و العـرب :: منتـديـات الأســــرة و المجـتـمـــــع :: منتــدى المـجـتـمــع :: قــسم تـربيـة الأبـنـاء ومـا يخـص الطفـل المـسلـم-
انتقل الى: