منتـــــديــات بـــاتـنة لكـل الجـزائريين و العـرب
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة : يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضو معنا .
أو التسجيل إن لم تكن عضو و ترغب في الإنضمام إلى أسرة المنتدى .
شكرا
إدارة المنتدى
للتـسجيــل أنـقر هنــا

منتـــــديــات بـــاتـنة لكـل الجـزائريين و العـرب

™₪◄|~( تحت شعار لا تعطني سمكة بل علمني كيف اصطادها )~|►₪™
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 فساتين للمطبخ رائعة هدية إليكم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Noucha
.
.
avatar

الجنس : انثى
الابراج : الميزان
رقم العضوية : 24
عدد الرسائل : 231
العمر : 26
المديــــنة : باتنة
المـهـنـة :
الهـوايـة :
المــزاج :
تاريخ التسجيل : 20/02/2009
الـدولـة :

مُساهمةموضوع: فساتين للمطبخ رائعة هدية إليكم   الخميس يونيو 25, 2009 11:08 pm









إذا تمعنا قليلاً في أن المطبخ هو أخطر مكان في المنزل حيث يوجد به النار و الحرارة و السكاكين و أغلب الأجهزة

الكهربائية التي تقوم بالفرم و العجن و التقطيع ، و هذا لا يوجد في أي غرفة أخرى من المنزل مثل السفرة أو حتى

غُرف النوم التي نقضى بها أغلب الأوقات ، فيجب علينا أن نفكر قليلاً هل لهذا المكان أي زى خاص به مثل ما يوجد

للرجال بيڇاما و للنساء ا يُسمى بقميص النوم. فهل يوجد فستان للطهي ؟!

الإجابة طبعاً لا يوجد ، و لكن ما يجب علينا هو أن نقوم بوقاية أنفسنا على الأقل و خاصةً للمرأة العاملة التي تدخل

البيت على عجل و أول ما تذهب إليه هو المطبخ حتى لو كانت حاجتها الحقيقية غير ذلك ، فبعضهن يُفضلن دخوله

عن دخول الحمام الذي هي بحاجة أكثر إليه.

و تكون المرأة في زيها الذي يمكن أن يكون من حرير أو ستان أو غير ذلك من خامات سريعة الاشتعال أو يكون

تصميمها ذات علاقات بالأكمام يمكن أن تعوقها في الطهي أو التقليب أو التقطيع.

و الكثيرات يقمن بالطهي بجميع مجوهراتهن و كأنهن في معرض للأزياء ، و في أغلب الأحيان يقمن بوضع الخواتم

أو السلاسل بجانب الصابون أو الميكروويڤ أو الفرن حسب متى أدركن أن هذه المجوهرات تعوقهن.

و البعض الآخر يكون مرتدي حذاء إما عالٍ جداً أو غير مُخصص لأرض يمكن أن يكون بها قليل من الزيت أو مساء

و ليس بها من السجاد ما يسهل المشي عليها بحذاء خُصص لأن يكون شكله هو الأهم من أن يكون مريحاً في ركوبة

لتوصيلهم من نقطة 1 إلى نقطة 2 .

فالمراد قوله و تذكيره هنا هو أنه لا يوجد زيًاً مخصصاً للمطبخ و لكن يوجد بعض المخاطر في الاستهانة بما يتم

ارتدائه في المطبخ و خاصةَ في حالة القيام بالطهي.

و يجب علينا أن نتأكد من أن الحذاء مريح ، و يُفضل أن يكون مقفولاً فيحمى الأرجل في حالة انسكاب شيئاً ساخناً لا

قدر الله ، و كذلك الأذرع و الأرجل تكون مغطاة فيكون هذا نوع من الحماية أيضاَ و التخلص من أي أنواع مجوهرات

بها علاقات مثل السلسلة التي يمكن أن تشتبك مع وعاء على النار في حالة قربى لعمل شئ آخر و ؟؟؟ و تحريكه

بدون قصد أو خاتم به عليقة أو حلية ؟؟ بها تعاليق يمكن أن تعوقني في الحركة.

و بالطبع يجب إما تغطية الشعر أو حتى التأكد أنه بعيداً عن الأكل فالمثل يقول أن تغطية الشعر عند الطهي تكون

لسببين أو أن تبعد يدك عن شعرك و تبعد شعرك عن الطعام ؟؟

و الملحوظة الأخيرة هي الأظافر الطويلة ، فهي ليست بالصحية عند التعامل مع الطعام ،ففيها تختبئ البكتريا و تنتقل

من نوع طعام إلى آخر.




bomb

سلامي إليكم

toyr







[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
NouRe-EL-DDinE

avatar

الجنس : ذكر
الابراج : الجدي
رقم العضوية : 63
عدد الرسائل : 137
العمر : 32
الموقع : الجزائر
المـهـنـة :
الهـوايـة :
المــزاج :
تاريخ التسجيل : 20/05/2009
الـدولـة :

مُساهمةموضوع: رد: فساتين للمطبخ رائعة هدية إليكم   الجمعة يونيو 26, 2009 5:20 am



شكرا لكى الاخت [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]





fish

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://batna.allgoo.net
الأمير
.
.
avatar

الجنس : ذكر
الابراج : الميزان
رقم العضوية : 1
عدد الرسائل : 812
العمر : 26
المديــــنة : بــــاتـنـة
المـهـنـة :
الهـوايـة :
المــزاج :
تاريخ التسجيل : 31/12/2008
الـدولـة :

مُساهمةموضوع: رد: فساتين للمطبخ رائعة هدية إليكم   الخميس يوليو 02, 2009 4:42 am



الســــــــلام عليـــــــكم ورحمـــــــة الله و بركـــــــــاته


شـــــــكرا لــــــــك نوشـــــــــة عـــــــــــــــــلى هذا الموضوع

الرائـــــــــــــــــــــــــــــــــــع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.batna.allgoo.net
الأمير
.
.
avatar

الجنس : ذكر
الابراج : الميزان
رقم العضوية : 1
عدد الرسائل : 812
العمر : 26
المديــــنة : بــــاتـنـة
المـهـنـة :
الهـوايـة :
المــزاج :
تاريخ التسجيل : 31/12/2008
الـدولـة :

مُساهمةموضوع: رد: فساتين للمطبخ رائعة هدية إليكم   الخميس يوليو 02, 2009 4:42 am



الســــــــلام عليـــــــكم ورحمـــــــة الله و بركـــــــــاته


شـــــــكرا لــــــــك نوشـــــــــة عـــــــــــــــــلى هذا الموضوع

الرائـــــــــــــــــــــــــــــــــــع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.batna.allgoo.net
الحمامة البيضاء

avatar

الجنس : انثى
رقم العضوية : 55
عدد الرسائل : 27
المـهـنـة :
الهـوايـة :
المــزاج :
تاريخ التسجيل : 29/04/2009
الـدولـة :

مُساهمةموضوع: رد: فساتين للمطبخ رائعة هدية إليكم   الثلاثاء يوليو 14, 2009 1:52 am

merci hanounti 3la sujet ya3tik essah ekhti w baraka ellah fik




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.batna.allgoo.net
samsouma
.
.
avatar

الجنس : انثى
الابراج : العقرب
رقم العضوية : 7
عدد الرسائل : 370
العمر : 23
المـهـنـة :
الهـوايـة :
المــزاج :
تاريخ التسجيل : 11/02/2009
الـدولـة :

مُساهمةموضوع: رد: فساتين للمطبخ رائعة هدية إليكم   الثلاثاء يوليو 14, 2009 10:21 am


السلام عليكم

مشكووورة اختي نوشة على الموضوع الراائع

بارك الله فيكي وفي قلمك الجميل








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://batna.allgoo.net
HAITHEM

avatar

الجنس : ذكر
الابراج : السرطان
رقم العضوية : 152
عدد الرسائل : 70
العمر : 20
الموقع : www.kotob.1fr1.net
المديــــنة : الجزائر - بريكة
المـهـنـة :
الهـوايـة :
المــزاج :
تاريخ التسجيل : 28/08/2009
الـدولـة :

مُساهمةموضوع: رد: فساتين للمطبخ رائعة هدية إليكم   الأربعاء سبتمبر 02, 2009 1:06 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.kotob.1fr1.net
0o0_Muslem_0o0

avatar

الجنس : ذكر
الابراج : السرطان
رقم العضوية : 3
عدد الرسائل : 102
العمر : 32
المـهـنـة :
الهـوايـة :
المــزاج :
تاريخ التسجيل : 01/01/2009
الـدولـة :

مُساهمةموضوع: رد: فساتين للمطبخ رائعة هدية إليكم   الجمعة سبتمبر 25, 2009 3:27 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فساتين للمطبخ رائعة هدية إليكم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــــديــات بـــاتـنة لكـل الجـزائريين و العـرب :: منتـديـات شـــؤون الـمـنـــزل :: قــسم الطبـــــخ و المـأكـــولات-
انتقل الى: